اكتشف المتاجر القريبة منك

احصل على MEONE لسيارتك من خلال زيارة متاجرنا اليوم

اختر سيارتك

هذا الدليل التعريفي للبطارية المقدم هنا لغرض الإرشاد فقط. على الرغم من بذل كل جهد ممكن لضمان الدقة في تحديد البطارية المناسبة، لا يمكننا أن نتحمل أي عواقب غير مقصودة أو أضرار قد تنشأ عن استخدام هذا الدليل. من الضروري الرجوع إلى توصيات مصنع السيارة الخاصة بك لاختيار البطارية المناسبة. يرجى استخدام هذا الدليل بشكل مسؤول وبتقديرك الشخصي.

قم بزيارة متاجرنا المعتمدة واحصل على بطارية ME ONE اليوم!

أطلق العنان لقوة بطاريات ME ONE، قم بزيارة متاجرنا اليوم واكتشف حل الطاقة المثالي لسيارتك!

الأسئلة الشائعة

بطارية MEONE هي بطارية كهروكيميائية تخزن الطاقة الكيميائية وتحولها إلى كهربائية عن طريق رد فعل كيميائي كهروكيميائي عندما يتم توصيله بحمل كهربائي. هناك تصنيفين رئيسيين للبطاريات: الأولية (البطارية غير القابلة للشحن) والثانوية (البطارية القابلة للشحن).

 بطارية MEONE هي خيار مثالي لمركبتك وبالفعل للوظائف التالية:

  • تزويد الطاقة الكهربائية للملحقات عند عدم تشغيل المحرك.
  • تزويد الطاقة لمحرك البدء ونظام الاشتعال.
  • تزويد التيار بين الحين والآخر للأضواء والراديو والمدفأة والملحقات الأخرى عندما يتجاوز الطلب الكهربائي إنتاج المولد.
  • تثبيت الجهد في النظام الكهربائي.

الحمل الكهربائي الكلي في المركبات في الوقت الحاضر مطلوب من حيث الطاقة والسباق نحو المركبات المدعومة يتطور الطلب على بطاريات عالية الطاقة.

شبكة الطبع المطبوعة هي المكون الأكثر حساسية في بطاريتك التي توفر الطاقة لتشغيل مركبتك وهي المكون الرئيسي الذي يؤثر على نهاية عمر البطارية.

  • التصنيف القدرة لمدة 20 ساعة (C20): هو عدد ساعات أمبير يمكن أن تسلمه بطارية مشحونة بالكامل تيارًا I20 عند 80 درجة وتحتفظ بجهد ترمينال يصل على الأقل إلى ١٠.٥ فولت لمدة 20 ساعة.
  • السعة الاحتياطية (RC): هو الحد الأدنى من الدقائق التي يمكن لبطارية مشحونة بالكامل عند 77 درجة تفريغها بشكل متواصل بتيار 25A إلى جهد ترمينال يصل على الأقل إلى ١٠.٥ فولت.
  • الأمبيرات في بدء التشغيل الباردة (CCA): هي كمية التيار التي يمكن لبطارية مشحونة بالكامل أن تسلمها في الصفر لمدة ٣٠ ثانية وتحافظ على جهد ترمينال يصل على الأقل إلى ٧.٢ فولت.

يوضح الجدول التالي العوامل الرئيسية التي ستؤثر في عمر بطارية مركبتك. الحرارة المفرطة والاهتزازات والتفريغ العميق أو التطبيق الخاطئ سيؤدي إلى اختصار عمر البطارية.

  • الحرارة الزائدة: تقصر عمر البطارية.
  • الهزات الزائدة: تؤثر على العناصر الداخلية وتقصر عمر البطارية.
  • التفريغ العميق: يؤثر على الأداء وعمر بطاريات
  • الاهتزازات الزائدة: تؤثر على العناصر الداخلية وتقصر عمر البطارية.
  • التطبيق غير الصحيح: استخدام بطارية غير ملائمة ، تثبيت ملحقات إضافية ، نظام شحن معيب ، إلخ. سيؤثر كل ذلك على أداء البطارية.
  • التحقق من علامات تلف صندوق البلاستيك. في حالة وقوع حادث بالسيارة ، لا يتم قبوله.
  • التحقق من حالة أعمدة البطارية. (الأعمدة المتصدعة أو المحترقة أو المائلة هي علامات على التعدي عليها. على سبيل المثال: يمكن إعادة العمل عليها أو انصهارها بسبب توصيلة مفكوكة أو كبلات قذرة ومتآكلة أو مشاكل في نظام الشحن).
  • التحقق من حالة عين الشحن. (عين الشحن البيضاء غير مشمولة في الضمان).

فعّل الضمان من خلال الموقع للاستفادة الكاملة من الخدمة.

تظهر اختبارات البطاريات نتائج مختلفة عند الاتصال بالبطارية الخاصة بك. يوفر الجدول أدناه تفسيرات مفصلة لهذه النتائج.

ملاحظاتماذا تفعلالنتيجة

أعد تشغيل البطارية

(لا يوجد استبدال)

بطارية جيدة
بطارية جيدة ولكن لديها SOC منخفض (ينصح بشحنها).

اشحن البطارية بالكامل وأعد الاختبار (إذا كانت النتيجة لا تزال تظهر نفس النتيجة ،  استبدل البطارية)

جيدة – إعادة الشحن
عدم شحن البطارية بالكامل قبل إعادة الاختبار قد يؤدي إلى نتائج غير دقيقةاشحن البطارية بالكامل وأعد الاختبار (إذا كانت النتيجة لا تزال تظهر نفس النتيجة ،  استبدل البطارية)شحن – إعادة تعيين
قد تعني نتيجة استبدال البطارية اتصالًا ضعيفًا بين كابلات البطارية والبطارية. بعد فصل كابلات البطارية ، قم بإعادة اختبار البطارية باستخدام اختبار خارج المركبة قبل استبدالهااستبدل البطارية وأعد الاختباراستبدال البطارية
استبدل البطارية وأعد الاختبارخلية سيئة – استبدال
قد تظهر مع البطاريات القديمةاستبدال البطارية (إذا لم يتم إساءة استخدامها)اختبار مستحيل
  • الاعتبارات العليا عند استبدال بطارية المركبة:
    • دائمًا اختر نفس حجم المجموعة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة أو بطارية OE التي خرجت مع المركبة.
    • حدد CCA الأعلى (التقيد أو التجاوز) و RC في هذا الحجم من المجموعة.
    • عدم تحديد البطارية الصحيحة لمثل هذا التطبيق سيؤدي إلى سوء أداء البطارية (وأحيانًا نظامي الشحن والبدء أيضًا).
  • نصائح للحفاظ على بطارية المركبة:
    • تأكد دائمًا من امتلاك البطارية الصحيحة (الحجم والتقنية) لمثل هذا التطبيق.
    • تحقق دائمًا من حالة نظام الشحن إذا كان يوفر الفولتية الصحيحة للبطارية (الإخراج النموذجي من 13.5 فولت إلى 14.5 فولت).
    • لا تترك البطارية غير فعالة لفترة طويلة (التكسر!) ، لذلك استخدمها في كل الأوقات.
    • تأكد دائمًا من إبقاء أطراف البطارية نظيفة وخالية من أي تآكل.
    • تأكد دائمًا من توصيل كابلات أطراف البطارية بإحكام.

حالة الشحن هي كمية الطاقة المتبقية داخل البطارية في الوقت المحدد. إنه القدرة المتبقية داخل البطارية.

يتم تحديد SoC في المقام الأول بواسطة كمية أيونات الكبريتات في الإلكتروليت.

  • باستخدام الجهد ذو الدائرة المفتوحة (يعتمد فقط على متوسط الأوزان النوعية للإلكتروليت) باستخدام متعدد الأمتار.
  • باستخدام كثافة الإلكتروليت. باستخدام كاشف الكثافة.
  • بعين الشحن
    • النقطة الخضراء: 65٪ أو أعلى.
    • النقطة الداكنة: أقل من 65٪
    • واضح: مستوى منخفض من الكثافة النوعية للإلكتروليت.

جهد الدائرة المفتوحة

(OCV)

الوزن النوعي المتوسط

(Sp.Gr.)

حالة الشحن

(SoC)

≥ 12.65

≥ 1.270

100%

12.45

1.225

75%

12.24

1.190

50%

12.07

1.155

25%

11.78

1.120

0%

 (Discharged)

لديك بعض الأسئلة حول بطارية سيارتك؟

تواصل معنا الآن

Scroll to Top